Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

لمناعة طفلك.. لا تغفلي التطعيمات الإضافية

سارة ممدوح

تجهل الكثير من الأمهات فائدة إعطاء الطفل التطعيمات الإضافية على الرغم من فائدتها للطفل وفى حمايته من الكثير من الأمراض إليك أبرز تلك التطعيمات وفوائدها لطفلك وتعد التطعيمات وسيلة لزيادة مناعة الطفل ضد أمراض بعينها مع ضعف مناعة الطفل فيصبح عرضه للإصابة بالكثير من الأمراض ..

قال الدكتور نبيل فوزى استشارى طب الأطفال تعد أبرز تلك التطعيمات التطعيم ضد فيروس الروتا وهو نوع من الفيروسات يصيب المعدة والجهاز الهضمي ويتم إعطاؤه للطفل على 3 جرعات بدءًا من عمر الشهرين ثم 4 أشهر ثم 6 أشهر.

ولا يقل التطعيم ضد الالتهاب الرئوى أهمية عن تطعيم ضد فيروس الروتا ويعطى على 3 جرعات وهو مفيد جدا للأطفال المصابين بمرض نقص المناعة أو الأطفال المصابين بالحساسية الصدرية والأنفي، بالإضافة إلى ذلك مع تقلبات الجو يجب أن تضع كل أم فى المقدمة ضرورة إعطاء الطفل التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بعد بلوغ عامه الأول مع حلول فصل الشتاء فى نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر.

انتبهى لتلك التطعيمات الأكثر انتشارًا
ومن التطعيمات الإضافية التى يجب أن تهتم بها كل أم بمجرد بلوغ الطفل عامه الأول التطعيم ضد الالتهاب السحائي وذلك حتى عمر العام ونصف ولا يقل التطعيم ضد الدرن أهمية عن التطعيمات الإضافية السابقة فيجب على الأم عمل إجراء اختبار لمناعة الجسم ضد المرض قبل إعطاء هذا اللقاح ويبدأ إعطاؤه للطفل من عمر 4 سنوات حتى بلوغ طفلها عامه السادس .

ووفقاً للدكتور نجلاء إمام، إخصائى طب الأطفال، أنه من التطعيمات الأخرى التى يجب ألا تغفلها كل أم وهو الأكثر انتشارًا فى المدارس والحضانات هو التطعيم ضد الجديرى المائى “يعطى على جرعتين بينهما كل جرعة يفصلها عن الأخرى حوالى ثلاثة أشهر على الأقل

زر الذهاب إلى الأعلى