Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيف تشجعين طفلك علي القراءة

مروة أحمد

في ظل سيطرة الألعاب الإلكترونية على حياة أطفالنا وحياتنا أيضًا، لم يعد هناك أي وقت للقراءة والاطلاع، وارتبطت جملة “هيا نقرأ كتابًا” في ذهن الأطفال بالأوقات المملة التي لا يجدون فيها شيئًا يفعلونه.

حببي طفلك في القراءة وشجعيه عليها منذ نعومة أظافره، اقرئي له وهو رضيع كل يوم قصة قصيرة، حتى يكبر ويشب على حب الكتب والقراءة والمعرفة، وتصبح القراءة من عاداته اليومية وروتينًا محببًا إلى نفسه.

وكي يكون هذا الوقت ممتعًا يمكنك إضفاء بهجة من نوع خاص وصنع ركن للقراءة في غرفة طفلك، ونحن في هذا المقال سنعطي مجموعة متنوعة من أفكار ديكور غرف الأطفال المزودة بركن القراءة لتختاري منها ما يناسبك وتبدئي فورًا في التنفيذ.

البساطة ستكون العنوان الرئيسي لكل الأفكار التي نعرضها لكِ اليوم، واخترنا الأفكار البسيطة، لكي لا يكون تنفيذها معقدًا ويحتاج منكِ إلى مجهود وأموال كثيرة، على العكس يمكنك تنفيذ بعض من هذه الأفكار من الغد مع طفلك.

استخدمي القماش الأبيض أو الملون في صنع خيمة هندية جميلة وصغيرة بحجم طفلك يمكنه الجلوس داخلها، والحصول على وقت منفرد دون ضجيج، ويمكنك تزويدها من الداخل بمصباح بسيط على الأرض أو أباجورة.

رفف خشبية بسيطة يمكن شراؤها من عند النجار ودهانها بنفسك مع طفلك وقضاء وقت ممتع في صنعها، ثم تعليقها على الجدار المناسب في غرفته، وتحتها يمكنك وضع سجادة صغيرة مع وسادة يجلس عليها وقت القراءة، وبذلك أصبح لدى طفلك ركن للقراءة.

زر الذهاب إلى الأعلى