أولادناورقة وقلم

تعرف على تفاصيل وشروط مسابقة دعم ابتكارات ذوى القدرات الخاصة

محمود بدوى

ينظم حاليا المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والمجلس القومى لذوي الإعاقة مسابقة قومية لدعم الابتكارات لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة لطلاب الجامعات المصرية، وتستمر المسابقة حتى 15 مارس 2019.

تتضمن المسابقة تقديم الطلاب لابتكارات واختراعات ومشروعات تخرج فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيات المختلفة مثل الهندسة الطبية وغيرها، على أن تسهم الأعمال المقدمة فى حل مشكلة من مشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة.

.

تشترط المسابقة أن تكون فكرة المشروع الابتكارى جديدة ومبتكرة، وأن تراعى معايير التفكير العلمى فى الفكرة التى سيتم تقديمها، وأن تكون الفكرة تنافسية وقابلة للتسويق، كما تشترط كذلك وجود نموذج أولى أو مجسم يوضح الفكرة مع الاعتماد فى تنفيذه على المكونات المحلية في معظمها، كذا الأفكار التى تقدم إضافة جديدة أو تطوير مكون موجود بالفعل فى صناعة معينة.

من ناحيته أشار الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أن المسابقة لطلاب الجامعات فى السنة النهائية؛ بهدف إعداد مشروعات تخرج فى هذا المجال، وكذلك لطلاب السنوات الدراسية ما قبل النهائية، ويتم التقديم للمسابقة إلكترونيا من خلال الرابط www.asrt.sci.eg .

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: