Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

طرق بسيطة لتشجيع الأطفال على أكل الخضروات والفاكهة

مروة أحمد

توصلت أغلب الدراسات إلى أن الشخص العادي عليه تناول خمس حصص يوميًّا من الخضروات والفاكهة، 3 حصص من الخضروات و2 من الفواكه، وتقدر الحصة التي يجب على الشخص تناولها بكف اليد سواء كان الشخص كبيرًا أو صغيرًا.

المشكلة الكبيرة أن الأطفال عادةً يعزفون عن تناول الخضروات والفواكه وتجد الأم صعوبة كبيرة في إقناعهم بتناولهما، فكيف تقنعهم بضرورة تناول الفواكه والخضروات وأهميتهما لأجسامهم.

في السطور التالية نقدم لكِ مجموعة من النصائح والأفكار التي ستساعدكِ في إقناع صغارك بأهمية تناول الفواكه والخضروات.

1- أفضل طريقة لتعليم الطفل العادات الإيجابية فى الغذاء  وخاصة أكل الخضروات والفاكهة هو رؤيته لوالديه وهما يتناولان هذه الأكلات الصحية المفيدة.

2- تعد الوجبة العائلية وتناول الطعام مرة واحدة في اليوم على الأقل معًا كأسرة واحدة طريقة رائعة ليكون الوالدين قدوة للأبناء الصغار.

3- لا تتوقف عن المحاولة مع طفلك، فإذا قال إنه لا يحب الخضروات استمر في تقديمها له بطرق مختلفة وبأنواع متعددة وشجعيه على تذوقها، فمن المحتمل أن يتذوقها إحدى المرات بطريقة مختلفة ويحبها، فبعض الأطفال يحتاجون إلى الإلحاح 10 مرات قبل أن يتقبلوا طعامًا جديدًا، و10 مرات أخرى قبل أن يقرروا أنه أعجبهم.

4- التحفيز والتشجيع أهم ما يساعد طفلك في الاستمرار وفعل المزيد من الإيجابيات، شجعيه في كل مرة يحاول فيها تناول الخضروات مهما كانت الكمية التي يتناولها قليلة، في هذه الحالة يزيد احتمال تناوله مرة أخرى.

5- إذا شعر طفلك بأن تناول الطعام أصبح وقتًا سيئًا مربوطًا بالعقاب، سينظر إليه بطريقة سلبية ولن يتخطى الأمر، ولذلك إذا رفض تناول الخضروات والفواكه لا تعاقبيه، شجعيه ولا تمل من تقديمها له في كل مرة، أما العقاب فسيزيد الأمر سوءًا.

زر الذهاب إلى الأعلى