Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على شروط ومزايا «منحة» الدانمارك للطلبة والخريجين المصريين

آية طارق

قدمت حكومة الدنمارك عدد من المنح الدراسية للمصريين طبقاً للبرنامج التنفيذى لجمع المادة العلمية لدرجتى الماجستير والدكتوراه، ودراسة اللغة الدنماركية أو الأدب الدنماركى لطلبة البكالورويوس، موزعة على النحو التالى: (منحة واحدة لمدة 10 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه، ومنحة واحدة لمدة 5 أشهر لجمع المادة العلمية اللازمة للماجستير، ومنحة واحدة لمدة 5 أشهر لطلبة البكالوريوس لدراسة اللغة الدنماركية أو الأدب الدنماركى وبدون نفقات من البعثات).

 آخر موعد للتقدم لهذه المنح 3 مارس القادم، على أن يتم تقديم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير، ويشترط فى المتقدمين لمنح الماجستير والدكتوراه: ألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة للدكتواراه،  و32 سنة للماجستير، وأن يكون من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية، وأن يشغل وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها لمتقدمى الدكتوراه، ومعيدًا أو ما يعادلها لمتقدمى الماجستير.

يجب ألا تقل مدة خدمة العمل عن عامين للشخص المتقدم للمنحة، واجتياز المرشح لـــ 79 درجة تويفل دولى IBT أو 6.5 درجات في اختبار IELTS.
أضاف التقرير التزام الجانب الدنماركى بتقديم6500 كرونة دنماركية كمصروف شهرى معفى من الضرائب بغرض تغطية تكاليف السفر وتأشيرة الدخول ونفقات المعيشة لفرد واحد فقط ولا توجد مبالغ أخرى إضافية لأفراد الأسرة المرافقين، كما تتحمل البعثات استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الدنماركى طبقًا لما تقرره اللائحة المالية للبعثات لكل إيفاد على حده.

زر الذهاب إلى الأعلى