Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بالفيديو.. طارق شوقى يكشف موعد تسليم «التابلت» لطلبة «الأزهر» ومصير تطبيق النظام الجديد

سارة ممدوح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لقاءه فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم، جاء لمناقشة تفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر على غرار ما هو مطبَّق في المدارس التابعة لوزارة التعليم.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “سي بي سي”، اليوم الأحد، أن النظام الجديد بدأ تطبيقه في المعاهد الأزهرية اعتبارًا من العام الدراسي الحالي، مثلما تم تطبيقه في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، كي يسيرا معًا على نفس المسار، لافتًا إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري سيؤدون نفس الامتحانات التي سيؤديها طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس العامة.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن تسليم “التابلت” لطلاب المعاهد الأزهرية سيكون اعتبارًا من العام الدراسي القادم مع توفير شاشات تفاعلية لهم خلال الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن لقاءه شيخ الأزهر تطرق كذلك إلى رقمنة مكتبة الأزهر، كي تكون مصدرًا للمعرفة باللغة العربية وتدريب معلمي المعاهد الأزهرية على النظام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى