Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على شروط القبول فى الفصول الجديدة لمزدوجى ومتعددى الإعاقة

على إسماعيل

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار رقم 20 لسنة 2019 الخاص بفتح فصول ملحقة بمدارس النور للمكفوفين ومدارس الأمل للصم للطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة ونظام القبول بها.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم فتح أول فصل لمزدوجي ومتعددي الإعاقة بمدرسة النور بحمامات القبة وجاري استكمال المرحلة الأولي من المشروع وذلك لإكساب هؤلاء الطلبة المهارات المهنية المناسبة من خلال التدريب حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم.

سيكون نظام القبول فى المرحلة الأولى أن يكون السن في أول أكتوبر ست سنوات ويكون الحد الأقصى للبقاء في هذه المرحلة ١٤ عامًا، ويكون اجتياز المرحلة لكل طالب تبعًا لتخطيه المستويات التأهيلية داخل هذه المرحلة، بالنسبة للمرحلة الثانية ستبدأ بعد اجتياز المرحلة الأولي ويبدأ سن القبول بها من 14 إلى 21 عامًا كحد أقصى للسن ولا يشترط القبول بالمرحلتين المربع السكني.

يذكر أن هذه الفصول تهدف إلى تأهيل وتعليم الأطفال مزدوجي ومتعددي الإعاقة بما يتوافق مع قدراتهم من أجل تمكينهم ودمجهم في المجتمع وبث الثقة في نفوس الطلاب ومساعدتهم علي تقبل الذات والأخر والتقليل من أثر ضغط الإحساس بالإعاقة، وبث الثقة في نفوس الطلاب وتزويدهم بالخبرات المعرفية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى