Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

فى 9 نقاط… تعرف على مواصفات الورقة الامتحانية لطلبة «الثانوية العامة»

على إسماعيل

انتهى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى منذ أيام قليلة من وضع مواصفات الورقة الامتحانية والتى سيتلزم بها واضعو الامتحانات خلال عملية وضع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 8 يونيو المقبل.

تم إرسال المواصفات الجديدة التى سيتم تطبيقها خلال امتحانات هذا العام إلى اللجان الفنية ومستشارى المواد الدراسية المسئولين عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة للالتزام بها.

جاءت مواصفات الورقة الامتحانية كالتالى:

1- مراعاة جميع المستويات الطلابية خلال وضع الأسئلة ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

2- الأسئلة تقيس كافة المستويات الطلابية مع تخصيص نسبة سيطة تصل من 20 حتى 30% للمستويات العليا للتفكير، إضافة إلى جزء للفهم والتذكر.

3- سيتم مراعاة ضبط المواصفات بشكل دقيق حتى تكون الأسئلة وإجابتها محددة دون احتمالات لأكثر من إجابة على نفس الجزئية.

4- لن يوجد ما يسمى بأسئلة صعبة أو سهلة، ولكنها ستكون وفق المواصفات التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومتخصصين.

5- مراعاة النقاط التى اشتكى منها طلاب الثانوية العامة خلال العامين الماضيين وذلك لعدم تكرارها هذا العام مرة أخرى.

6- لن يكون هناك تغيير كبيرة فى نوعية وطريقة الأسئلة بالامتحانات حيث أن بعضها سيكون مقالى والآخر اختيار من متعدد.

7- طالبت الوزارة طلبة الثانوية العامة أن يراجعوا نماذج الامتحانات للعامين السابقين الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم للاستفادة منها خاصة أن أسئلة امتحان البوكليت للعامين الماضيين متوفرة على الموقع الرسمى للوزارة وسيتم وضع نماذج جديدة لتدريب الطلاب خلال الأيام المقبلة على موقع الوزارة.

8- تم وضع مواصفات مختلفة لطلاب الدمج تراعى حالات الدمج المختلفة وحسب نوع الإعاقة، أيضا مواصفات الورقة الامتحانية.

9- شكل ورقة الامتحان سيكون مختلف بالطريقة التى تحقق مصلحة الطلاب وتجنب أى مشكلات أو سلبيات حدثت العام الماضى، لتحقيق راحة طلاب الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى