Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

طبيبة تكشف أهمية مبادرة «الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم»

على إسماعيل

أكدت الدكتورة ولاء محمد طبيبة “مدارس القادة للغات” على أهمية وضرورة  مبادرة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم، لدى طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن الأمراض الثلاثة التى سيتم الكشف عنها خطيرة ويجب على الطلبة المشاركة فيها لمنع الكثير من الأمراض فى المستقبل.

قال الدكتورة ولاء:”التقزم ينتج عن عدم إفراز الجسم لهرمون النمو بشكل طبيعى إضافة إلى عدم إفراز الغدة الدرقية للهرمونات بصورة كاملة مما يعنى وجود خلل بهذه الغدة، مطالبة كل أم أن تستمع جيداً لطبيب الأطفال عند الكشف على أولادها فى شهورهم الأولى، لأن الطبيب يقوم بمطابقة الوزن مع السن والطول كى يعرف مدى مطابقة جسم الطفل للنسب الطبيعية.

أضافت طبيبة مدارس “القادة للغات”:”هذه الحملة ستحل الكثير من المشاكل المستقبلية التى من الممكن أن تحدث لأطفالنا خاصة أن هناك حقن  يتم إعطاءها للأطفال كى لا يصابوا بمرض التقزم، موضحة أن هذا الحقن قد يكون لها بعض الأعراض الجانبية”.

فيما يخص مرض السمنة لدى الأطفال علقت الدكتورة ولاء قائلة:”يمكن تلافى مرض السمنة لدى الأطفال منذ سن صغيرة وذلك بمتابعة وزنهم ومعرفة إن كان هذا الوزن طبيعى أم لا، فإذا كان الوزن أعلى من المعدل الطبيعى فيجب على الأم فوراً التقليل من تناول ابنها للنشويات والكربوهيدرات مع ضرورة ممارسة الرياضة وتنظيم الوجبات الغذائية بشكل جيد حتى لا تتفاقم المشكلة”.

طالبت الدكتورة ولاء محمد فى ختام كلامها بضرورة مشاركة كل الطلبة فى حملة “الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا” حتى يعرف كل ولى أمر الحالة الصحية لأولاده ومن ثم علاجه أو تصحيح النظام الغذائى الخاص بأبنائه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى