Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

فى مركز متأخر.. تعرف على ترتيب مصر على مستوى العالم فى التعليم والمعرفة

محمود بدوى

دعا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المصريين المصريين للدخول على مؤشر المعرفة العالمى، لمعرفة موقع مصر المعرفى على مستوى العالم، مؤكداً أننا كنا فى حاجة ماسة لتطوير التعليم على أسس علمية وعالمية.

للدخول على مؤشر المعرفة العالمى ومعرفة ترتيب مصر: اضغط على هذا الرابط

قال شوقى عبر صفحته بموقع “فيسبوك”:”ترتيب مصر ٩٩/١٣٤ بشكل عام أما في التعليم قبل الجامعي فهو ١١٠/١٣٤”، مضيفاً:”يمكنكم بزيارة هذا الموقع أن تدرسوا كيفية التقييم ولعله خير دليل على حاجتنا لتطوير التعليم والإسراع في اللحاق بالأمم. المسألة ليست فردية ولكنه مستقبل أمة بأسرها وكذلك المسألة ليست درجات وإمتحانات وشهادات ولكنها مهارات وقدرات وتنافسية.

ختم شوقى كلامه:”نظل نتجادل حول “إمتحانات ودرجات” لم تساعدنا كأفراد في الهروب من البطالة ولا ساعدتنا كدولة في النهوض بين الأمم. ادعوكم للتأمل بعمق في التقرير المرفق وأن تدرسوا كيف فعلت الدول الأخرى من حولنا”، مضيفا: إن نجاح المشروعات الكبرى لتطوير التعليم سوف ينعكس على هذه المؤشرات في السنوات القادمة إن شاء الله.

للدخول على مؤشر المعرفة العالمى ومعرفة ترتيب مصر: اضغط على هذا الرابط

زر الذهاب إلى الأعلى