Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

فى 7 نقاط.. طارق شوقى يرد على مشاكل «التصحيح الإليكترونى»

محمود بدوى

رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ما تردد مؤخراً عن مشاكل “التصحيح الإليكترونى”، مؤكداً أن هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة.

قال شوقى عبر صفحته بموقع “فيسبوك” من الضرورى أن أوضح أن ما تردد من البعض لا أساس لهذا الكلام من الصحة من قريب أو بعيد، والغريب أن من كتبه لم يرَ أو يعلم شيئًا عن نظام التصحيح الإلكترونى الذى نعمل عليه منذ عامين كاملين!

أوضح شوقى تفاصيل التصحيح الإليكترونى فى 7 نقاط جاءت كالتالى:

1- هذا الكلام كذب كبير وإرهاب للطلاب بلا سند أو دليل من أى نوع ونظام التصحيح لا يوجد على التابلت وكل ما يتضمنه هذا البوست ما هو إلا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد على الإطلاق.

2- سوف نرى جميعًا نظام التصحيح الإلكترونى الرائع المعمول به فى أرقى مدارس وجامعات العالم فى الامتحان الاسترشادى القادم يوم ٢٤ مارس.

3- نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة أو المقالية.

4- نظام التطوير فى المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبرى.

5- الصف الأول الثانوى عام نجاح ورسوب كما ذكرنا مرارا وتكرارا ولا تغيير فى هذا.

6- امتحان يناير الماضى والامتحان القادم فى مارس لا علاقة لهم بالنجاح والرسوب أما امتحانات نهاية الترم الثانى ستمنح فرصتين فى كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق اكثر من ٥٠٪؜؜ للتقدم إلى الثانى الثانوى.

7- الصف الثانى الثانوى ليس ولن يكون تجريبيًا وسوف تستخدم درجاته مع الثالث الثانوى لحساب المجموع المؤدى لدخول الجامعة ولا رجعة فى هذا.

ختم وزير التعليم كلامه قائلاً:”أرجو من الطلاب الأعزاء وأولياء أمورهم ألا يتناقلوا معلومات بلا مصدر معلوم أو دليل وأن يحرصوا على السؤال عن صاحب الخبر وعن دليله على ما يقول، مشددًا: كفانا إثارة للبلبلة وكفانا أن “نشير” مثل هذه الأخبار لأننا نشارك هكذا فى صناعة البلبلة وخدمة أصحاب المصالح.. تحققوا مما تنشروا يرحمكم الله .

زر الذهاب إلى الأعلى