Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيف تذاكر لطفلك بالطرق الصحيحة ؟!

رحمة المهدي

يؤكد خبراء التربية وفلسفتها أن الكثير من الاباء والامهات يرتكبون الكثير من الاخطاء عند قيام الطفل بالدراسة واداء واجباته فهذا يجعل الطفل يكره الدراسة ولا يستطيع التركيز ولا سيما الطفل البطئ الاستيعاب لذلك نقدم لكم بعض النصائح للمذاكرة الصحيحة ومنها :

يجب ان نعرف جيدا الطريقة التي تناسب الطفل في المذاكرة فبعض الاطفال يفضلون التعليم البصري وبعضهم يفضل التعليم السمعي والبعض الاخر يفضل التحرك اثناء الدراسة وبعضهم يفضل الدراسة في جماعة فمعرفة الطريقة الصحيحة ستوفر الكثير من الوقت والجهد .
يمنع الصراخ والعصبية على الطفل منعاً باتاً فهذا الاسلوب سوف يجعل الطفل يكره وقت الدراسة وسوف يشعره بالخوف وهذا سوف يجعله مشتتاً.
من الطرق الصحيحة للمذاكرة هو ان يتم ربط المعلومات التي يدرسها الطفل مع احداث الحياة فذلك يثبت المعلومة في عقل الطفل بشكل اسرع .
حاول ان تراجع ما طفلك بعض المعلومات التي واجهتهه بعض الصعوبات لفهمها قبل النوم مباشرة فهذا سوف يساعده كثيرا على استيعابها وتذكرها بشكل اكبر فاليوم التالي .
يجب ان يتم اعطاء الطفل فترة قصيرة من الراحة خلال ساعات المذاكرة والتي يجب الا تتعدى الثلاث ساعات يومياً .
يجب ان يكون المكان الذي يدرس فيه الطفل نظيفاً ودرجة حرارته مناسبة لأن هذا سوف يساعد الطفل على الدراسة بشكل أكثر راحة وتركيز .

زر الذهاب إلى الأعلى