Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على «شروط» و«طريقة» و«موعد» فتح باب التقديم فى «المدارس اليابانية»

محمود بدوى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد فتح باب التقدم للطلاب في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019/2020، مؤكدة أن فتح باب التقدم سيبدأ أول أبريل المقبل وسيكون إلكترونياً من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، وفقا لنفس شروط العام الدراسى الحالى.

أعلنت الوزارة أيضاً أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1 و kg2، إضافة إلى الصف الأول الإبتدائى والصف الثانى الابتدائى.

يذكر أن شروط التقدم للمدارس اليابانية هى أن يكون الطفل مصرى الجنسية وأن يكون عمره وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية بحيث يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات ، ويكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات، ويتم القبول فى الصف الأول الأبتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى