Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

ضرر صحى غير متوقع يهدد الأطفال بسبب استخدام الهواتف الذكية

على إسماعيل

حذر خبير بريطاني  من مخاطر صحية تهدد الأطفال الصغار ويجهلها الكثيرون، تنجم بشكل غير مباشر بسبب استخدام الأطفال للهواتف الذكية وتتمثل هذه المخاطر في الضعف المبكر لعظام الأطفال نتيجة الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، وعدم القيام بأي نشاط فيزيائي.

أكد البروفيسور “داون سكيلتون” ــ مستشار المجتمع البريطاني الملكي لهشاشة العظام ــ  أن جلوس الأطفال لفترات طويلة يعرض عظامهم للضعف المبكر، وبالتالي للإصابات والكسور، وذلك قبل عقود من موعد ضعفها الطبيعي، مضيفاً:”أن ما سبق من شأنه أن يجبر هؤلاء الصغار على صعوبة فى المشى وإجراء العمليات الجراحية عند بلوغهم سن الأربعينات والخمسينات من العمر، وليس في السبعينات والثمانينات كما في الأحوال الطبيعية.

مقالات ذات صلة: للحفاظ على صحة ومستقبل أبنائنا .. مدارس «القادة للغات» تُطلق مبادرة «فاصل لنتواصل»

تابع البروفيسور سكيلتون حسبما أكدت “روسيا اليوم”: “يتوجب على الأطفال الصغار الحركة والقفز لكي تتمكن عظامهم من النمو بشكل طبيعي، لأنهم يبنون الغالبية العظمى من بنية عظامهم مع وصولهم سن البلوغ”، مستكملاً:”العظام تزداد قوة كلما استخدمها الصغار أكثر، وأن البشر يبنون عظامهم من خلال التمارين واستهلاك الكالسيوم وفيتامين “د”، لذا طالب سكيلتون الأطفال على القيام بالتمارين الرياضية لساعة واحدة يومياً.

ختم الخبير البريطاني توصياته قائلا: “إذا لم يؤسس الأطفال قاعدة وبنية قوية لعظامهم، فإن الشيخوخة ستصيبهم في سن مبكرة، بحيث يؤدي أي سقوط إلى إصابتهم بكسر عظمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى