Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

إختتام فعاليات الاحتفال بالمرأة المصرية

آية طارق

نظمت إدراة التنميه الثقافيه والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار صباح اليوم، احتفالية بمناسبة ختام فعاليات شهر المرأة التي بدأتها خلال شهر مارس بعنوان “المرأة المصرية… تحدى الـ 100 عام “. وذلك بمقر جمعية النهضة النوبية بالاسكندرية.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، أن الاحتفالية تبرز دور المرأة المصرية وذكرى مرور مائة عام على قيام ثورة 1919 ومشاركتها فى الحياة السياسية وغيرها من المجالات الثقافة والفنية والاقتصادية والتعليم.
كما سيتم تنظيم معرضًا فنيًا لفنانات وزارة الآثار بعنوان “فنون نون”، يُعرض من خلاله مجموعة متنوعة من الأعمال المستلهمة من التراث المصرى مثل الحلى والخزف ولوحات زيتية وغيرها مما يبرز براعة المرأة المصرية في العديد من المجالات.

وأضافت نجوى بكر مسئول ملف المرأة و المعارض بالإدارة، أن الاحتفالية تتضمن محاضرة تلقيها د. كمال بعنوان “100عام إبداع”، لإلقاء الضوء على فنانات وملهمات الفن الحديث ودورهم فى الحركة الفنية، ومحاضرة تلقيها د. إيمان زغلول مستشار رئيس قطاع المتاحف لشؤون المكتبات تحت عنوان ” المرأة في مصر الرومانية” ، ومحاضرة يقدمها الباحث النوبي ناصر الحاج حول دور المرأة النوبية في المجتمع النوبي.

و قد نظمت الأدارة خلال هذا الشهر مجموعة من الانشطة والفاعليات الخاصة بالمرأة انطلقت من بيت السناري في القاهرة وصولاً إلي الإسكندرية وذلك تحت شعار #تحدي_100_عام. وتهدف تلك الفاعليات إلى إلقاء الضوء على دور المرأة في المجتمع المصري بشكل عام، والسيدات الغير رائدات اللاتي لم يذكرهن التاريح بشكل خاص وذلك من خلال تدشين شعار ” #ملهمتك_مين ” لإعطاء الفرصه لمختلف السيدات مشاركة قصصهن الواقعيه عن ملهمتهن في حياتهن العملية
والعلمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى