Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ضوء يأتى من السماء خلال الشفق القطبي يثير الجدل علي مواقع التواصل الإجتماعي

سارة ممدوح

رصدت مجموعة من المصورين الذين كانوا يحاولون التقاط الأنوار الجنوبية خلال الشفق القطبى شيئا آخر عن طريق الصدفة، فلقد شهدوا خطًا أخضر غامضًا أطلق عليهم من السماء فوقهم في جنوب تسمانيا بأستراليا.

صورة غريبة خلال الشفق القطبي

ووفقا لما ذكره موقع “مترو” البريطانى، تمكنت ليوني ويليامز، من التقاط صورة غريبة لضوء أخضر قادم من السماء، وقالت ويليامز “كنت محظوظًة جدًا لالتقاط هذا الكائن الأخضر اللامع قبل اختفائه في الأفق”.

وأضافت “ما زلت غير متأكدة من ماهية الأمر، ولكنى لم أراه بالعين المجردة، إنما قمت بتعيين الكاميرا للالتقاط في 30 ثانية عادت لى الصورة كذلك على هاتفي”.

انتشرت تعليقات من وسائل التواصل الاجتماعي أن هذا الخط الأخضر قد يكون نيزك صغير يحتوي على النيكل والحديد جاء في اتصال مع الغلاف الجوي للأرض، ومع ذلك، أشار أحد الخبراء البروفيسور سايمون إلينغسن، رئيس الفيزياء في جامعة تسمانيا، إن الجسم ربما كان بقايا مركبة فضائية أو قمر صناعي.

وقال: “من شبه المؤكد أن اللون بسبب العناصر المحددة والمعادن الموجودة في هذا الجسم”، وعن سبب أنه لم يظهر بالعين المجردة، فقد أكد أنه قد لا يبدو اللون أخضرًا للعين المجردة لأن الكاميرات الرقمية جيدة جدًا في التقاط الضوء.

وتم التقاط وميض أخضر مشابه في الآونة الأخيرة وهو يتواجد في سماء الليل بمنطقة نائية من روسيا.

بينما يعتقد خبراء آخرون أنه كان نيزك، ولكن لم يتم العثورعلى دليل قاطع، وكذلك لم يتم اكتشاف أي حطام على الرغم من أن المصورين قالوا إنه يبدو أنه يتجه نحو الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى