Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيف تنظفين بقع ملابس المدرسة

سارة ممدوح

تُعد بقع الحبر والدم والفواكه من أكثر البقع الشائعة التي قد تتفاجئين بها على زي صغيرك المدرسي، لذا تعرفي فيما يلي على طرق فعالة للتخلص منها:

بقعة الحبر من أصعب البقع التي تتعرض لها ملابس طفلك، ويمكنكِ التخلص منها عن طريق رش مثبت الشعر على مكان البقعة، ومسحها بقطعة قماش لامتصاص الحبر المتبقي، ثم غسل ملابس طفلك في الغسالة، وكرري الأمر عند الحاجة حتى تتخلصي من البقعة نهائيًّا.

ويمكنكِ أيضًا التخلص من بقع الحبر باستخدام مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون)، وذلك بوضع كمية من الأسيتون على قطعة من القطن ومسح البقعة جيدًا، ثم غسل الملابس في الغسالة بمياه ساخنة.

إزالة بقع الدم من الملابس قد يتعرض طفلكِ للإصابة في أثناء اللعب مع أقرانه، وهو ما يتسبب في تعرض ملابسه لبعض بقع الدم.

لا تقلقي يمكنكِ التخلص منها باستخدام الملح، انقعي اليونيفورم في ماء بالملح، وستلاحظين تخلص الملابس من بقعة الدم تمامًا، ثم اشطفيه بماء بارد.

ويمكنكِ أيضًا نقع الزي في ماء دافئ مع بعض الخل، حيث يعمل على التخلص من بقع الدم فضلًا عن تطهير الملابس وتعقيمها.

لتتخلصي من بقع الشوكولاتة، ضعي اليونيفورم في الثلاجة حتى تتجمد البقعة وتبرز القطع الزائدة، واستخدمي سكينًا أو أداة مدببة لكشط الشوكولاتة الزائدة، ثم اقلبي الملابس ومرري على البقعة الماء الساخن لإذابة الشوكولاتة.

ضعي كمية من مسحوق الغسيل أو سائل الأطباق على البقعة وافركيها جيدًا، ثم اغسليها في الغسالة بالطريقة التقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى