Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خدمات جديدة فى انتظار الأشخاص «ذوى القدرات الخاصة».. تعرف عليها

على إسماعيل

أبرم المجلس القومى لشئون الإعاقة عدة اتفاقيات مع العديد من جهات الدولة وذلك لتقديم خدمات جديدة ومتميزة للأشخاص ذوى القدرات الخاصة لتسهيل مهماتهم المختلفة سواء الطلبة أو العاملين.

أول هذه الاتفاقيات تم توقيعها مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى وذلك لتصنيع سماعات طبية للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية بما سيخفض من تكلفة تلك السماعات على الأفراد ضعاف السمع مع إمكانية تصديرها إلى الخارج مستقبلاً.

كما تم توقيع اتفاقية بين المجلس ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنتاج تطبيقات تكنولوجية على الهاتف المحمول لخدمة الاشخاص ذوى الإعاقة حيث تم اصدار تطبيق قارئ العملة الورقية واسم الدواء للاشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وكذلك إطلاق تطبيق لتحويل لغة الاشارة الى نص مكتوب على الكمبيوتر والذى يمكن مقدم الخدمة من التواصل مع الاشخاص ذوى الإعاقة السمعية وتطبيق هذه التكنولوجيا فى بعض الوحدات الخدمية فى وزارة الداخلية.

كما تواصل المجلس مع الهيئة المصرية لسكك حديد مصر بشأن تفعيل القانون رقم 10 لسنة 2019 بمنح تخفيض 50٪ من قيمة التذكرة للأشخاص ذوى الإعاقة والمرافق له إن وجد بموجب «كارنيه الإعاقة» واستجابت الهيئة لذلك وأصبح هذا البند فى طور التنفيذ، ويتم حالياً التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لفتح مكاتب لخدمة الاشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن داخل ديوان كل محافظة.

تم التنسيق بين المجلس ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى من أجل تعديل لائحة قبول الطلاب ذوى الإعاقة فى الجامعات المصرية بحيث تسمح بدخول هؤلاء الطلاب للكليات والاقسام التى يرغبون فى الالتحاق بها من خلال تيسير سبل الدراسة لهم وذلك وفقاً لاختياراتهم وبما يتناسب مع مجموع الدرجات الحاصلين عليها واجتيازهم الاختبارات المطلوبة مثل أقرانهم.. كما تم التنسيق مع المجلس الاعلى للجامعات لانشاء مراكز التميز بكافة الجامعات المصرية للطلاب ذوى الإعاقة للحصول على كافة الخدمات التعليمية والادارية والاجتماعية والانشطة الطلابية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى