Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

3 وعود من وزير «التربية والتعليم» للطلبة من «ذوى القدرات الخاصة».. تعرف عليها

على إسماعيل

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدد الطلبة من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يدرسون بالمدارس المصرية حيث وصل عددهم إلى  إلى 59 ألف طالب، في حوالي 12الف مدرسة، وهم أكثر من عدد الطلاب في سنغافورة، مضيفاً نحاول اعطاءهم مهارات وتحويلهم من قوى معيلة الى قوى مؤثرة.

قدم شوقى عدداً من الوعود الجادة للطلبة من ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء توقيع وزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مع شركة سلاح التلميذ للطباعة والنشر لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في منظومة التعليم، وجاءت وعود طارق شوقى للطلبة ذوى القدرات الخاصة كالتالى:

1- سيتم الانتهاء إنشاء مجمع متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة فى خلال شهور قليلة، بجزء من التمويل الذي وافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة في شرم الشيخ أكتوبر الماضى.

2-تم تخصيص جزء من تمويل الرئيس لانشاء مناهج لذوي الاحتياجات الخاصة.

3- ترجمة المناهج على بنك المعرفة بما يتلاءم مع ذوي القدرات في صورة فيديوهات وصوت وصورة.

يذكر أن اتجاه وزارة التربية والتعليم للاهتمام بالطلبة ذوى القدرات الخاصة جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن عام 2018 عاماً لذوي القدرات الخاصة ، وعام 2019 عاماً للتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى