Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«التعليم» تحسم مصير امتحان «أولى ثانوى» لطلبة المنازل والخدمات ومرضى «57357»

على إسماعيل

أسفر اجتماع  مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات ومديرى التعليم العام ومديرى عموم المواد الدراسية لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوى، والتى ستبدأ يوم 19 مايو المقبل، الاجتماع تم بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى.

أشار الدكتور رضا حجازى إلى أنه وفقاً لقرارات الوزارة فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدون الامتحان إلكترونيا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقى لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

تابع: “تم الاتفاق بعد مشاورات على أن يتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية”.

قال حجازى:المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات سيتم تأدية الامتحان بها ورقيا وفقا لما كان متبع كل عام، ويتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقياً”.

نبه الدكتور رضا حجازي على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

كما أكد أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكترونى والورقى في نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان سوف يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه والارتقاء بنواتج التعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى