Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل معسكر “أنا وماما” للأطفال ذوي القدرات الخاصة

سارة ممدوح

نظم المجلس القومى للمرأة اليوم بالتعاون مع شركة ويل سبرنج و شركة اكسا المعسكر الثانى للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان ” انا وماما ” وذلك ل40 اسرة من حى الاسمرات.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس مقررة لجنة المراة ذات الإعاقة وعضوة المجلس على أن المجلس يسعى من خلال المعسكر لتوعية الأمهات لأبناء ذوي إعاقة على كيفية التعامل مع طفلها و معاملة الآخرين له وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التوعوية التى تتشارك فيها الأم مع مثيلتها من الأمهات الأكثر خبرة لنقل الخبرات وثقافة التعامل مع الشخص ذوي الإعاقة.

وأوضحت أن الأم لابن ذوى إعاقة تحتاج إلى اليقظة على مدار اليوم ويكون عليها عبء كبير خصوصا لو كانت امرأة عاملة مضيفة أن تلك المعسكرات تعتبر ترفيهية لها لتقليل الضغط عليها ومساعدتها على كسر الخوف من التعامل مع طفلها من خلال تدريبها على أنشطة مختلفة.

و يهدف المعسكر إلى توعية الأم بكيفية التعامل مع أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال تدريبهم على أنشطة توعوية و رياضية واختتم فعاليات المعسكر برسائل حب متبادلة بين الأمهات والأبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى