Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعاون جديد في المجال العلمى والبحثى بين مصر والصين

آية طارق

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الادارة حول التعاون العلمى والبحثى بين معهد تيودور بلهارس والمعهد القومى للأمراض الطفيلية بالصين، حيث قام وفد رفيع المستوى من المعهد الصينى بزيارة معهد تيودور بلهارس للأبحاث؛ لمناقشة سبل التعاون المستقبلي في مجال أبحاث الأمراض الطفيلية وترتيب التبادل الأكاديمي في مجال الصحة العامة.
وأشار التقرير إلى أنه على هامش الزيارة قام معمل الرخويات الطبية بالتعاون مع معمل المناعة بالمعهد بتنظيم لقاء علمى مشترك تناول العديد من المحاضرات المتعلقة بالأمراض المعدية وطرق تشخيصها ومكافحتها والوقاية منها، حيث شهد اللقاء ما يزيد عن ١٢٠ باحث من المراكز والمعاهد البحثية والجامعات بالإضافة للباحثين من إقسام المعهد المختلفة، كذلك قام الوفد الصيني بزيارة محطة أبحاث القواقع التابعة لمعمل الرخويات الطبية بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.
جدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث وقع مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات مع المعهد القومي للأمراض الطفيلية بشنغهاي عام ٢٠١٤ للتعاون في مجال الأمراض المدارية وتحديداً فيما يتعلق بمكافحة مرض البلهارسيا والوقاية منه، والتي انتهت إلى إجراء مشروع مشترك بين معمل الرخويات الطبية بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث وقسم البلهارسيا بالمعهد القومي للأمراض الطفيلية بشنغهاي في مجال مكافحة القواقع الناقلة للبلهارسيا في مصر.
وفي هذا الإطار أوضحت د. وفاء قنديل أنه تم توقيع مذكرة تفاهم جديدة تمتد حتي عام ٢٠٢٢ مع د. شياونونج تشو رئيس المعهد القومي للأمراض الطفيلية بشنغهاي، مشيرة إلى إهداء لوحة معدنية من المركز القومي بوزارة العلوم والتكنولوجيا بجمهورية الصين للمعهد كشهادة بأن معهد تيودور بلهارس للأبحاث شريك دولي مع المعهد القومي للأمراض الطفيلية بشنغهاي.

زر الذهاب إلى الأعلى