.
أبحاثورقة وقلم

فى ذكرى مرور 50 عام على رحلة أبولو… شاهد صور لم تعرض من قبل

سارة ممدوح

فى هذا العام نشهد مرور خمسين عامًا منذ أن صعد رائدا الفضاء “أرمسترونج” و”بألدرين” إلى سطح القمر، والذين تركوا للعالم صورا لهذا الإنجاز الإنسانى الأول على القمر.

صورة 1: المتفرجون فى موقف للسيارات بالقرب من مبنى تجميع المركبات يلوحون بالعلم الأمريكي، بينما يبدأ أبولو 11 رحلته إلى القمر.

.

ووفقا لما ذكره موقع “space” العلمى فإن هناك الكثير من الصور الفوتوغرافية الأخرى من البعثة التى لم تر هذا النوع من الشهرة، وتم نسيانها، والتى ظهرت فى كتاب “تصوير أبولو 11: مناظر نادرة ولحظات غير مكتشفة”، وهو كتاب جديد لمؤرخ رواد الفضاء جي. إل. بيكرينغ والصحفي جون بيسني.

وكتب بيسني في مقدمة الكتاب: “على الرغم من أننا مهدنا الطريق للمهمة بمعلومات أساسية عن نيل أرمسترونج وبز ألدرين ومايك كولينز، فإن تركيزنا الأساسي هو يناير وحتى أغسطس 1969″، مضيفا: “نحن نأخذ القارئ خلال تدريب الطاقم، بما في ذلك الرحلات الجيولوجية الميدانية ومحاكاة سطح القمر”.

صورة 2: نيل أرمسترونج أثناء تدريبه فى الصحراء في قاعدة ستيد الجوية في شمال غرب نيفادا في 16 أغسطس 1963.
ويحتوى هذا الكتاب على مجموعة مذهلة من الصور، ويضفى طابعًا إنسانيًا على رواد فضاء أبولو 11، وتتجاوز هذه الصور هبوط أرمسترونج وألدرين القمرى لإظهار اللحظات المتوترة والمثيرة وحتى الدنيوية على طول الطريق فى برنامج أبولو.

موضوعات قد تهمك .
الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق