Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالفيديو.. تقنية جديدة لعلاج أمراض المخ دون تدخل جراحي

سارة ممدوح

ابتكر علماء في معهد “بيرون” بأستراليا تقنية جديدة لعلاج أمراض المخ دون تدخل جراحي، عبر جهاز مُبتكر يمكنه إرسال إشارات كهرومغناطيسية تستهدف مراكز دماغية بعينها، وفقًا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية.

وأوضح التقرير أن الجهاز يمكنه علاج أمراض المخ المستعصية دون تدخل جراحي عبر إرسال إشارات كهرومغناطيسية لمراكز الدماغ تحفز توليد خلايا متجددة، مشيرا إلى أن الأقطاب الكهربائية بالجهاز الجديد تتفاعل مع نشاط الدماغ الكهربائي، ما يوفر أساسًا للمخ يبني عليه تغيير مساره لعلاج الخلل.

وأشار التقرير إلى أن العلماء في معهد “بيرون” الأسترالي ابتكروا تلك التقنية الحديثة بالتعاون مع جمعية مرضى “التصلب العصبي” بهدف معالجة المريض وهو مستيقظ وأثناء نشاط المخ دون إجراء عمليات جراحية، بشكل أكثر راحة وأقل خطورة، في حالات مثل السكتة الدماغية ومرض الشلل الرعاش.

ولفت إلى أن البرنامج البحثي مازال في مرحلة التجارب السريرية، ويتوقع القائمون عليه أنه يتطلب 4 سنوات لاعتماده من قبل وزارة الصحة بأستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى