Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأولادنا

تعرف على أضرار استخدام الأطفال لسماعات الأذن

كشفت دراسة جديدة أن سماعات الرأس التي يتم تسويقها للأطفال تتجاوز حدود الصوت المعلن عنها، ويحذر خبير من أن تعريضهم لهذه المستويات يمكن أن يجعل سماع طفل عند وصوله لسن ال 50 عامًا، مثل الذى يبلغ من العمر 70 عامًا.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطانية، فقد قام باحثين باختبار ستة سماعات من أنواع تجارية مختلقة، وعند استخدامها مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فإن معظمها يقلل مستوى الصوت على مستوياتها المطالب بها، ولكن عند توصيله بجهاز كمبيوتر محمول ومشغل أقراص مضغوطة، تجاوزت معظمها الحد المعلن عنها بمقدار لا يقل عن ثلاثة ديسيبل.

وقال خبير السمع الدكتور مايكل ستون، من جامعة مانشستر، إن الحد الآمن للأطفال يبلغ حوالي 80 ديسيبل، لذلك لضمان عدم تجاوز 85 ديسيبل، يجب فحص سماعات الرأس من قبل الوالد، حيث إنه قد قالت إحدى شركات السماعات التى أجرى عليها البحث إنها تستخدم طرق اختبار الاتحاد الأوروبي لاختبار مستوى الصوت، وإن 85 ديسيبل كان الناتج الموصى به كما تفرضه منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى