Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

برلمانى يتقدم بطلب إحاطة إلى وزير التعليم بسبب «العقود المؤقتة للمعلمين»

على إسماعيل

تقدم النائب البرلمانى محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن الشكاوى الخاصة بالمعلمين المتعاقدين بمسابقة التعاقدات المؤقتة 2019، الذين استوفوا الشروط والأوراق واجتازوا الاختبارات والتدريب وحررت لهم عقود مؤقتة واستلموا عملهم بالمدارس وستقوم الوزارة بإنهاء تعاقداتهم بنهاية شهر مايو وعمل مسابقة جديدة أول يوليو المقبل.

طالب بدوى بأن يتم تجديد العقود للمعلمين المؤقتين دون شروط حيث أنهم اجتازوا الاختبارات السابقة، مشيراً إلى أن المعلم ركن أساسي فى بناء الدولة ويجب أن تنظر الدولة لهم نظرة تضمن حقوقهم وحقوق أسرهم حتي يكونوا قادرين على العطاء لأبنائنا ومستقبل الوطن.

قال النائب البرلمانى:” لن أتنازل عن معرفة أسباب الوزارة في القدوم على هذه الخطوة وتشريد هؤلاء المعلمين الذين تجاوز عددهم 36 ألف معلم، في حين أن الوزارة قد أعلنت فى الوقت السابق عن عجز المعلمين والذي يصل إلى 70 ألف معلم، فكيف يعقل أن يتم تشريد هؤلاء المعلمين؟!، في حين أن الوزارة ستعيد طلب مدرسين وتهدر الوقت والجهد فى اختبارات المتقدمين الجدد للوظائف فى خطوة لن تجدِ وغير مفهومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى