Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«أمهات مصر» يطالب بإجراء إمتحان «أولى ثانوى» وفق نظام موحد «إما إلكترونى أو ورقى»

على إسماعيل

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن هناك أكثر من 3 آلاف مدرسة ثانوية حكومية وخاصة تقريباً علي مستوي الجمهورية،لم يتم الإنتهاء من تجهيز البنية التحتية لنصفهم و الخاصة بتطبيق النظام التعليمي الجديد المعروف ب” الثانوية التراكمية “.

أضافت “عبير” في تصريحات صحفية، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صرح بأنه تم إعداد 1700 مدرسة حكومية بالبنية التحتية التقنية اللازمة لكي يتم تقديم إمتحان إلكتروني آمن علي التابلت بدون الأعتماد علي الشريحة أو الأنترنت وأن هناك حوالي 500 مدرسة مجهزة ولكن ماتزال تعاني من مشكلات فيها وبالتالي قررنا ان إمتحاناتها ستكون ورقية هذا العام لحين إكتمال تجهزها، بحسب قوله.

وجهت مؤسس “اتحاد أمهات مصر” سؤالاً لوزير التعليم قائلة: “هناك غضب بين بعض أولياء الأمور من آداء الامتحان إلكتروني لجزء من الطلاب وأغلبية الطلاب هيكون ورقي” مطالبة بسرعة الإنتهاء من تجهيز المدارس أويتم تأجيل تطبيق النظام لحين الإنتهاء من الاستعدادات إذا كانت ستستغرق وقت طويلا، مستطردة:” أحنا مش ضد التطوير، ولكن أولياء الأمور محتاجين يطمئنوا ويفهموا ونقضي علي تخوفاتهم ” .

لفتت عبير النظر، إلي أن آداء الإمتحان لطلاب المدارس الخاصة داخل المدارس الحكومية المجهزة والقريبة منهم فكرة أثارت غضب الكثير من أولياء أمور الطلاب الذين سيؤدون الإمتحانات في شهر رمضان الكريم وفي ظل الصيام والحر وخاصة أن الامتحان سيبدأ من الساعة الواحدة ظهراً، مطالبة سرعة الإنتهاء من تجهيزات جميع المدارس وحل جميع المشكلات التي واجهت جميع الطلاب خاصة فيما يتعلق بوقوع السيستم والشبكات، وإجراء إمتحانات وفق نظام موحد إما إلكتروني لجميع الطلاب أو ورقي لجميع الطلاب .

زر الذهاب إلى الأعلى