Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التفاصيل النهائية لامتحان أولى ثانوى بعد اجتماع الكونفرانس مع رئيس قطاع التعليم

على إسماعيل

عقد الدكتور رضا حجازى ــ رئيس قطاع التعليم ــ بوزارة التربية والتعليم الفنى اجتماع “كونفرانس” مع مديرى المديريات التعليمية وأصدر خلال الاجتماع توجيهاته للمديريات بضرورة اتباع وتنفيذ التعليمات التالية الخاصة بامتحان مايو لطلبة الصف الأول الثانوى والتى جاءت كالتالى:

1-  مدير المدرسة هو رئيس اللجنة الصباحية والمسائية ومعه اخصائى التكنولوجيا لأنه يجب ان يكون الاخصائى المتواجد بالاختبارات متمرساً فى عمله.

2-  الامتحان الالكترونى عبارة عن 2 سيستم ينقسما إلى الآتى:
السيستم الأول: الاختبار هيبدأ فى المدرسة صباحاً من خلال شبكة الـ WiFi الداخلية الخاصة بالمدرسة و الامتحان هينزل من خلال الـ URL او ما يسمى بمنصة الامتحان كما هو متعارف عليه ولو حدثت مشكلة عامة فى المدرسة (مثلاً ان الكهرباء قطعت اليوم اللى قبله كذا مرة وحدث خلل فى السيستم) سوف يتم تحويل المدرسة للعمل بـ”السيستم الثانى”.
– السيستم الثانى: Backup System و هو يعمل عن طريقة شريحة WE التى تم تسليمها للطالب.

3- لو  أن هناك مشكلة فى عمل الـ 2 سيستم يحول الاختبار الى ورقياً.

4- لن يتم أبداً تبديل الامتحان الإليكترونى إلى ورقى إلا بعد التواصل مع غرفة عمليات الوزارة التى سوف تأذن بذلك.

5- المدارس التى لا يوجد بها بنية تكنولوجية سوف يكون الامتحان بها ورقياً.

6- يتم تحضير لجان للامتحانات الورقية فى لجان اخرى منفصلة تماما عن اللجان الالكترونية.

7- لكل مديرية امتحان ورقى مختلف عن المديريات الأخرى.

8- لو أن الطالب فى اول ربع ساعة من الامتحان لم يستطع ان يدخل الامتحان من على التابلت بأى شكل من الاشكال سوف يحول امتحانه الى ورقياً و ينتقل إلى لجنة أخرى من لجان الاختبارات الورقية.

9- اذا بدأ الطالب الامتحان الخاص به على التابلت و بعد ان قام بحل عدد من الاسئلة بعد نصف ساعة او ساعة من الوقت حدث عطل معين لم يمكنه من استكمال الامتحان يصبح لا ذنب له فى ذلك و يبقى حقه محفوظاً وتقوم المدرسة بعمل محضر إثبات حالة يحرر بواسطة 2 ملاحظين باللجنة و أخصائى التكنولوجيا ومدير المدرسة ويرفع للشئون القانونية التى تقوم بتقدير حالة الطالب و تقر أن يأخذ الطالب متوسط درجته العامة.

10- الطالب الذى بدأ الاختبار الكترونيا على السيستم الداخلى URL لا يمكنه ان يحول اختباره على سيستم الـ backup لأنه فى هذه الحالة لن يجد الاجابات التى قام بحلها ، كما انه لا يمكن تغيير اختباره الى ورقيا ابدا لانه بذلك يصبح امتحن مرتين و سوف يتم تقدير ما قام بالإجابة عليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى