Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بعد تعليمات مشددة من الوزارة.. هذه الإجراءات سيتم تنفيذها أثناء امتحانات «أولى ثانوى»

على إسماعيل

أعطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة اتباع خطوات محددة وتنفيذها حرفياً أثناء امتحان الصف الأول الثانوى

هذه التعليمات جاءت على لسان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم الذى عقد اجتماعاً مع مديرى المديريات التعليمية عن طريق الـ”فيديو كونفرانس” يوم الخميس الماضى والذى شدد على ضرورة تنفيذ هذه الإجراءات وعدم التهاون أو التراخى فى تنفيذها والتى جاءت كالتالى:

طريقة دخول الاختبار الالكترونى:

1-  الامتحان يصل من السيرفر الى التابلت.

2- الامتحان يبدأ على التابلت وعندما يراه الطالب يكون قد سجل حضوره الكترونياً على الاختبار الالكترونى و لا يمكن تحويل امتحان هذا الطالب الى ورقى ابداً.

3- لو أن الاختبار الالكترونى توقف وخرج الطالب منه واستطاع الطالب تسجيل الدخول عليه مرة اخرى سوف يجد ما قام بالاجابة عليه قد تم حفظه ويمكنه استكمال الاجابة أما إذا لو لم يتمكن من الدخول عليه مرة أخرى سوف يتم تصحيح ما قام الطالب بالإجابة عليه.

3-  سوف يتم تحرير محضر إثبات الحالة من قبل ادارة المدرسة فى الحالتين سواء أن بدأ الطالب الامتحان و فصل منه أو لو لم يستطيع أن يبدأه.

4- لو حدثت مشكلة عامة لمجموعة من الطلاب بالمدرسة او للجنة امتحان كاملة او حتى للمدرسة كلها سوف يتم تحرير (محضر جماعى).

5-  يجب أن يكون هناك من الساعة 8.30 صباح يوم الاختبار قرار محدد أن الاختبار سيكون الكترونى (و هو ماسوف يتم البدء به فى الأساس) أو  Backup System فى حالة لو ان المدرسة كلها وقعت كسيستم داخلى) أو ورقياً (وذلك فى الظروف القصوى).

6- النظام الذى سوف تبدأ به المدرسة الاختبارات سوف تستمر عليه لنهاية الاختبارات.

7- بالنسبة للحالات الفردية للطلاب لو حدثت مشكلة اليوم الأول و امتحن طالب ورقياً وتم حل المشكلة الخاصة بالتابلت الخاص به فى الاختبار التالى يمكنه فى هذه الحالة أن يمتحن الكترونيا وفى النهاية سوف يتم تجميع النتيجة الخاصة به حيث أن كل امتحان منفصل بذاته عن باقى الامتحانات.

8-  لو أنهى الطالب الاختبار قبل الوقت المحدد له فيجب على الملاحظ أن يتأكد من أن الطالب قد ضغط على كلمة “إنهاء ” او ” submit ” ويدخل الملاحظ مرة أخرى على منصة الامتحان باسم المستخدم و كلمة المرور الخاصين بالطالب وإن لم يجد الاختبار ولم يجد كلمة “ابدأ ” الاولى ووجد جملة ” تم انتهاء الاختبار” يكون الطالب قد انتهى بالفعل من أداء امتحانه، اما لو وجد أن الاختبار فتح معه مرة اخرى يصبح الطالب لم يقم بإنهاء الامتحان أى كأنه لم يسلم ورقة إجابته ولن يخرج من اللجنة الا بعد انتهاء الوقت المحدد للاختبار و غلقه أوتوماتيكياً.

9- ممنوع منعاً باتاً خروج أى طالب من اللجنة قبل نهاية الوقت المحدد للإختبار لأنه يمكن أن يفتح الاختبار خارج المدرسة من على الشريحة وبذلك يصبح قد امتحن مرتين ويسبب مشكلة كبيرة لنفسه وأسرته وإدارة المدرسة التى سوف تقع فى حيرة ان هذا الطالب امتحن على انهى نظام.

10- اى خروج لطالب عن النص وقواعد الادب والاحترام فى الإجابات سوف يحاسب ويتم التحقيق معه وتقدير العقوبة الواقعة عليه لأن كل كلمة يكتبها الطالب فى الاختبارات هى تحت مسئوليته الشخصية.

11- لو لجنة مدرسة عملت بالصباح على النظام الالكترونى الـ local وحدث بها مشكلة مساءً ستعمل على نظام backup بنفس القواعد المذكورة.

12- يجب عمل نبطشية ليل فى اليوم السابق للإختبار الإكترونى يمكن أن يقوم بها عامل المدرسة ويصبح على تواصل مع المسئولين بالمدرسة للإبلاغ عن أى اعطال بالكهرباء أو الحراسة ضد أى اعمال تخريبية.

13- التصحيح للاختبارات الورقية سيتم داخل المدارس فى كنترول المدرسة فى سرية كالعادة ولكن النتيجة النهائية لا تعلن الا عند ظهور نتيجة الاختبار الاكترونى وتعلن النتيجة مرة واحدة.

14- يمكن تحميل الإدارات على بعضها فى التصحيح الالكترونى فى حالة أن ادارة معينة عدد مدارسها الثانوى قليل يمكن ان يتم التصحيح فى اقرب ادارة لها ولذلك يجب سرعة تنسيق المديريات بين الادارات لأن لكل ادارة تعليمية اسم مستخدم و كلمة مرور خاصة بها للدخول على التقدير الالكترونى.

زر الذهاب إلى الأعلى