Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

والى في احتفالية الجامعة الأمريكية.. التعليم الجيد أفضل سلاح يحتاجه المصريين

آية طارق

خلال زيارتها للولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في المنتدى السياسي رفيع المستوى حول الحماية الاجتماعية؛ شاركت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في الاحتفالية التي أقامها مجلس أمناء الجامعة الامريكية بالقاهرة في متحف المتروبوليتان للفنون وتحديدا في الجناح المصري بالمتحف داخل معبد دندرة.

وألقت والي الكلمة الافتتاحية وقالت فيها: “في 100 عام، تنمو بعض المؤسسات وتنضج بينما تتلاشى بعض المؤسسات وتفقد الاتجاه، قبل 100 عام؛ استقبل المصريون الجامعة الأمريكية بحرارة ونمت بشكل مطرد لتصبح الجامعة الدولية الأكثر أهمية في مصر وبين الأهم في المنطقة مع 38000 خريج من 125 دولة حول العالم” .

 

وتابعت: “لقد مضى 100 عامًا رائعًا بالنسبة للجامعة الأمريكية لكن ما هي 100 عام في بلد مثل مصر، إن الدولة التي تضم أكثر من 5000 سنة من الحضارة والمعبد الذي نحن فيه الآن ليس سوى شهادة على هذه الحضارة، لذا على الرغم من أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة يجب أن تحترم إنجازاتها وتحتفل بها ، إلا أنها يجب أن تعتبر الذكرى المئوية الأولى مجرد أساس وقاعدة صلبة للمضي قدمًا وصعودًا في المائة عام القادمة”.

وقالت والي إنه من الرائع الاحتفال بهذه المناسبة لمدة عام من الاحتفالات ، لكن في الوقت نفسه يجي الدخول في حوار جاد حول مشاكل الحاضر ووضع رؤية للمستقبل ، وتجديد الالتزام بتزويد المصريين بأقوى سلاح هو ” التعليم الجيد “، والاستثمار في الشباب وإعداد المصريين لغد أفضل
أصبحت التحديات التي تواجه مصر والمنطقة اجتماعيًا وسياسيًا معقدة للغاية: كيف يمكن أن تساهم الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الأمريكية في جدول أعمال التنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى