Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئيس جامعة الأزهر يتفقد قسم جراحة القلب والصدر الجديد بمستشفى سيد جلال الجامعى قبيل الافطار

آية طارق

في إطار حرصه الدائم والمستمر على متابعة كافة التطورات في قطاع الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر،  بزيارة قسم جراحة القلب والصدر الجديد بمستشفى سيد جلال الجامعي، بحضور الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، والدكتور الحسيني جميل، المشرف على أقسام جراحة القلب والصدر بطب الأزهر ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر ، والدكتور حسام حسين، مدير عام مستشفى سيد جلال الجامعي، الدكتور اسماعيل ياسين نائب مدير المستشفى، والدكتور عبد الستار فرحان، مدير مستشفى النساء والتوليد.
وتفقد فضيلة رئيس الجامعة والوفد المرافق العمل داخل قسم جراحة القلب والصدر الجديد والذى تم تأسيسه عن طريق بعض الرجال من أهل الخير وبالجهود الذاتية، بتكلفة بلغت حوالى 40 مليون جنية تقريبا.
واستمع رئيس الجامعة لشرح مفصل من الدكتور الحسينى جميل المشرف على تأسيس القسم الجديد ، والذي يشتمل على 25 سرير، بجانب ثمانية أسرة خاصة بوحدة الرعاية المركزة، وعدد اثنان غرفة عمليات مزودة بعدد 2 كبسولة بمشتملاتها وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية في مجال جراحات القلب والصدر، وبما يضاهى أكبر المراكز الطبية المتخصصة فى أوروبا وأمريكا.
الدكتور المحرصاوي أشاد بذلك الإنجاز الضخم، والذى يُعد إضافة حقيقية لمنظومة الخدمات الصحية المتميزة بمستشفيات جامعة الأزهر، والتي تعمل في ضوء توجيهات ودعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تقديم خدمة طبية مجانية وفقًا لأحدث النظم الصحية لملايين المرضى من شتى محافظات الجمهورية، بما تضمه من كوادر بشرية مميزة على مستوى عالمي وإمكانيات طبية متقدمة في مختلف التخصصات.
جدير بالذكر أن كلية طب البنين بالقاهرة، من الكليات المتميزة، والحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويتبعها مستشفى الحسين الجامعى وسيد جلال، وهما من المستشفيات الجامعية الرائدة التى تقدم خدمات طبية متميزة في مختلف تخصصات الطب لجميع المترددين عليها بالمجان.

زر الذهاب إلى الأعلى