Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

ضوابط صارمة ضد الطلبة المتورطين فى الغش أثناء امتحانات «الثانوية»

على إسماعيل

يتبع مسئولو امتحانات الثانوية العامة التى ستعقد بداية من يوم السبت المقبل العديد من الضوابط الصارمة للتعامل مع حالات الغش والخروج عن النص خلال امتحانات الثانوية العامة، سواء كان فردياً أو جماعياً داخل أو خارج اللجان حيث سيتم اتخاذ الخطوات التالية:

1- إثبات الغش بمحضر رسمي، وسيتم التوقيع عليه من رئيس اللجنة والمراقب الأول.

2- سيتم إرسال محضر الغش إلى لجنة النظام والمراقبة التى ستقوم بعرضه على رئيس عام الامتحان، لإتخاذ ما يراه مناسبًا فى هذا الشأن.

3- فى حالات الشغب الجماعى سيتم تحديد الطلاب المشاغبين ومواجهتهم بالمخالفة المنسوبة إليهم مع تحديد نوع المخالفة المنسوبة لكل طالب وتوصيفها بالضبط.

4- التحقيق مع الطالب المرتكب للمخالفة يكون بعد أدائه للإمتحان، وفى حالة ما إذا كان سيدخل مادة أخرى في فترة امتحانية ثانية بعد التى ارتكب بها المخالفة، سيكون التحقيق بعد الانتهاء من أداء الامتحان فى المادتين.

5- سيتم التحقيق مع الملاحظين فى حالة عدم التوقيع على الكراسة أو فى حالة ترك الطالب الكراسة خالية أو محاولة هروب الطالب بالكراسة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 2019 السبت 8 يونيو 2019 وتنتهي 3 يوليو 2019، ويبلغ عدد الطلاب الممتحنين هذا العام 659 ألفًا و253 طالبًا وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، ويبلغ عدد لجان السير 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى