Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

إجراءات قانونية من «التعليم» ضد الصفحات الإلكترونية التى تزعم تسريب امتحانات «الثانوية»

على إسماعيل

اتخذ مسئولو وزارة “التربية والتعليم والتعليم الفنى” كافة الاجراءات الفنية والتكنولوجية التي من شأنها مكافحة صفحات الغش الالكتروني حيث تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد وإغلاق المواقع والصفحات الإلكترونية مثل صفحات “شاومينج” وجميع الحسابات الإليكترونية التي تعمل على الإخلال بأعمال الامتحان حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ستتخذ الوزارة جميع الإجراءات القانونية اللازمة أيضاً تجاه كل الصفحات التى تزعم حصولها على الامتحانات قبل توزيعها في اللجان، وذلك بهدف النصب على طلاب الثانوية العامة وابتزازهم ماديًّا لجمع الاموال مقابل منح الطلاب امتحانات وهمية لا علاقة لها بالامتحان الأساسي الذى لن يتم تسريبه نهائياً.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تنطلق صباح اليوم ــ السبت ــ  8 يونيو 2019 حيث تعقد هذه الامتحانات لـ 669,749 طالبا منهم 264,653 في الشعبة الأدبية و118,071 في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 في الشعبة العلمية (علوم).

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى