Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«الأعلى للأمناء والآباء» مهاجماً جروبات «فيسبوك»: المجلس هو الممثل الشرعى لأولياء الأمور

على إسماعيل

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، اجتماعًا مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وتقييم تجربة امتحانات الصف الأول الثانوى على التابلت.

رحب الدكتور طارق شوقى بالحضور شاكرًا الجميع على كل المجهودات المبذولة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة، واصفًا النجاح بأنه للجميع وأن ما حدث يعطينا مصداقية لما هو قادم في الأعوام المقبلة.

قال شوقي، إننا مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام المقبل بصورة أقوى، وجارٍ العمل لاستكمال المنظومة الإلكترونية في الصف الثاني الثانوي، وإنه لا تراجع عن تطبيق النظام التراكمي في الصفين الثاني والثالث الثانوي أما الصف الأول الثانوى فهو تجريبي لتدريب الطلاب على هذا النظام الجديد في جميع الأعوام المقبلة.

أضاف إن هدفنا الآن هو إنقاذ الجيل القادم للمرحلة الثانوية وهذا لن يأتي إلا بالحوار مع أولياء الأمور وتصحيح المفاهيم والثقافة المغلوطة عن التعليم لدى بعضهم، لافتًا إلى أهمية دور مجالس الآباء في الحوار مع أولياء الأمور والطلاب وتوجيههم لأهمية التغيير.

أوضح شوقى أن الوزارة مشغولة حالياً ببناء مناهج جديدة لمراحل التعليم المختلفة لاستكمال عملية التطوير فى مراحل التعليم الأساسى، مشيرًا إلى أن الوزارة أصبحت تمتلك ثروة تكنولوجية بداخل المدارس هي الأكبر في مصر يمكن استثمارها في مجالات التعليم الإلكتروني.

طالب شوقى مديرى المديريات التعليمية بتقديم كافة المقترحات التي من شأنها دعم منظومة التعليم الجديدة وإيجاد دخل اقتصادي للوزارة وكيفية استثمار ما تمتلكه الوزارة من مؤسسات في إيجاد حلول للاستثمار في كافة المجالات التعليمية.

حضر اللقاء الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ومديري المديريات التعليمية، وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، والدكتورة إيمان حسن المدير التنفيذي للمجلس، ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

فى كلمته أوضح المهندس أحمد كمال أن مواقع التواصل الاجتماعي التى تدعى نيابتها عن أولياء الأمور هى فى الواقع لا تمثل مجالس الآباء وأن المجلس الأعلى هو المعنى بتمثيل أولياء أمور 20 مليون طالب وطالبة، وقام بتقديم الشكر لكل مواطن ساند منظومة التطوير، موجهًا التحية للسادة مديري المديريات لما بذلوه في المحافظات من جهد كبير في المدارس.

وجه كمال، الشكر للوزير وقدم التهنئة على نجاح منظومة التعليم الجديدة، واصفًا هذا المشروع بأنه مشروع دولة كاملة، مشيرًا إلى أن نجاح منظومة التابلت التي تم تحقيقها في الثلاث شهور الماضية والتى استخدمها الطلاب في المدارس يثبت أننا نسير في الطريق الصحيح لأنه لا نهضة لبلد بدون نهضة التعليم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى