Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

خطوات بسيطة لتخفيف ضغط وتوتر الامتحانات

تعد فترة الامتحانات من أكثر الفترات المرهقة التى يمر بها الطلاب، وخاصة أثناء المراحل المهمة من مراحل التعليم، والتى يزداد معها القلق والتوتر المصاحب لهذه الفترة، مما يعيق من أداء الطلبة فى يوم الامتحان.

يعتقد البعض بأن الضغط قد يكون مفيدا فى وقت الاختبار، ولكن العلم أثبت عكس ذلك لأن التخلص من التوتر سوف يزيد من انتاجيتك وكفاءتك، ولتخطى هذا القلق والإجهاد نقدم لك مجموعة من النصائح تساعدك على ذلك تبعا لموقع “save the student”.

سيساعدك تحديد أولويات وقتك وموضوعاتك وعبء عملك على تقليل مستويات التوتر، بحيث تكون قادرا على ضمان تغطية الأشياء المهمة لديك فى الوقت المناسب، كما يمكنك تحديد موعد كل امتحان وعدد المواضيع التى تحتاج لدراستها، مما يجعلك تمتلك فكرة واضحة لمقدار الوقت الذى تحتاجه والوقت المناسب للمراجعة، وتحديدك للمواضيع التى انهيتها، وسوف يمنحك احساسا صغيرا بالإنجاز ويساعدك على تقليل التوتر والقلق.

جهز جدول للمراجعة وكتابة قوائم مهام كل يوم لتبقى مستعدا وفى المسار الصحيح لإنجاز كل شيء فى الوقت المحدد، كما ان ممارسة روتين يومى والتمسك به مفيد أيضا للروح، مما يجعلك تشعر بالتحكم فى كيفية قضاء يومك، مع الحصول على فترات الراحة المنتظمة الذى يوصى بها وهى ما لا يقل عن 10 دقائق بعد كل ساعة ونصف.

تناول الأطعمة المناسبة فى هذه الأوقات يعد أمرا مهما للغاية للصحة العقلية، فحافظ على تناول الأطعمة التى يجب تناولها أثناء وقت الامتحان، والتى أثبتت انها تقلل من الإجهاد وتزيد أيضا من قوة الدماغ مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة واحرص أيضاً  على تناول الأسماك والعصائر الطبيعية خاصة عصير الليمون.

زر الذهاب إلى الأعلى