Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دراسة: طريقة قفلك للهاتف من الممكن أن تكشف عمرك

كشفت دراسة حديثة أن الطريقة التى تقفل بها هاتفك الذكى قد تكشف عن عمرك، حيث وجدت الدراسة أن المستخدمين الأكبر سناً يميلون إلى الاعتماد أكثر على ميزة القفل التلقائى مقارنةً بالأصغر سناً.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فقال باحثون بجامعة كولومبيا البريطانية (UBC) فى كندا، إن مستخدمى الهواتف الذكية الأكبر سناً يفضلون أيضًا استخدام أرقام التعريف الشخصية (PIN) بدلا من بصمات الأصابع لإلغاء قفل هواتفهم، ووجدوا أيضًا أن المستخدمين الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة لإلغاء تأمين هواتفهم عندما تكون فى وضع الثبات، مثل عند العمل فى مكتب أو الجلوس فى المنزل.

وقال كونستانتين بيزنوسوف، الأستاذ فى جامعة كولومبيا البريطانية، الذى أشرف على البحث، إن الدراسة هى الأولى لاستكشاف العلاقة بين العمر واستخدام الهاتف الذكى، وقال بيزنوسوف: “بينما يعمل الباحثين على حماية الهواتف الذكية من الوصول غير المصرح به، نحتاج أولاً إلى فهم كيفية استخدام المستخدمين لأجهزتهم”.

وقال بيزنوسوف: “من خلال تتبع المستخدمين الفعليين خلال تفاعلاتهم اليومية مع أجهزتهم، أصبح لدينا الآن رؤى واقعية يمكن استخدامها لمعرفة تصاميم الهواتف الذكية المستقبلية”، وقد أظهر التحليل أيضًا أن المستخدمين كبار السن يستخدمون هواتفهم بشكل أقل تكرارًا من المستخدمين الشباب.

وقال الباحثين إن الشاب الذى يبلغ من العمر 25 عامًا قد يستخدم هاتفه 20 مرة فى اليوم، لكن الشخص البالغ من العمر 35 عامًا قد يستخدمها فقط 15 مرة، وقد تتبعت الدراسة 134 متطوعًا، تتراوح أعمارهم بين 19 و63 عامًا، من خلال تطبيق مخصص مثبت على هواتف أندرويد الخاصة بهم.

ولمدة شهرين متتاليين، جمع التطبيق بيانات عن طريقة القفل وإلغاء القفل، واختيار القفل التلقائى أو اليدوى وعما إذا كان الهاتف مقفلاً أو غير مؤمن أثناء الحركة، كما سجل التطبيق أيضا مدة جلسات المستخدم، ووجدت الدراسة أيضا الفروق بين الجنسين فى خيارات المصادقة، فمع تقدمهم فى العمر، من المرجح أن يعتمد الرجال على الأقفال الأوتوماتيكية، بدلاً من قفل أجهزتهم يدويًا، مقارنةً بالنساء.

ووجد الباحثون أنه من حيث الاستخدام الكلى، تستخدم النساء فى المتوسط ​هواتفهن لفترة أطول من الرجال، بينما تستخدم النساء فى العشرينات من العمر هواتفهن الذكية لفترة أطول بكثير من نظرائهن الرجال، ومع ذلك، فإن التوازن يتغير مع تقدم العمر، حيث يسجل الرجال فى الخمسينات من العمر جلسات استخدام أطول من النساء فى نفس العمر، على حد قولهم.

ورغم أن الدراسة لم تنظر فى أسباب هذه السلوكيات، قال بيزنوف إن النتائج يمكن أن تساعد شركات الهواتف الذكية فى تصميم منتجات أفضل، وقال “يجب مراعاة عوامل مثل العمر عند تصميم أنظمة جديدة للمصادقة على الهواتف الذكية، ويجب أن تسمح الأجهزة للمستخدمين باختيار طريقة القفل التى تناسب احتياجاتهم وأنماط الاستخدام”.

زر الذهاب إلى الأعلى