Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

العثور على مخلفات بلاستيكية قاتلة فى معدة الحيتان باليونان

سارة ممدوح

أظهرت دراسة أجريت على الحيتان والدلافين التى جرفت جثثها المياه فى اليونان على مدى 20 عامًا، وجود مستويات عالية من القمامة البلاستيكية، ومعظمها أكياس فى معدة الحيوانات، مما حكم عليها بالموت البطىء والمؤلم.

ووفقا لما ذكره موقع “phys”، قال أحد الباحثين بالدراسة، إن حوتًا بطول 5.3 مترًا (17 قدمًا) على الشاطئ فى جزيرة ميكونوس فى بحر إيجة قد ابتلع 135 قطعة بلاستيكية يبلغ مجموع وزنها 3.2 كيلوغرامات، وهذه المخلفات البلاستيكية سدت معدته مما جعله منتفخًا بشكل كبير، بينما كان الحيوان نفسه هزيلًا وكان يتضور جوعًا حتى الموت.

وتعد حيتان العنبر من الأنواع المهددة بالانقراض والمعرضة بالفعل لخطر كبير فى البحر الأبيض المتوسط ​​من التصادمات المميتة مع السفن والتشابك فى شباك الصيد العائمة والتلوث بالضوضاء الناتجة عن التنقيب عن النفط والغاز.

ووجدت الدراسة التى نشرت فى نشرة التلوث البحرى، والتى يقول المنظمون إنها الأولى على هذا النطاق فى البحر الأبيض المتوسط، أن حيتان العنبر كانت أكثر الأنواع تأثراً بالابتلاع البلاستيكى، وتم العثور على ستة من كل عشرة عينات قد استهلكت المواد البلاستيكية من هذا النوع.

وفى حادث منفصل خارج نطاق الدراسة اليونانية، تم العثور على حوت عنبر حامل بطول 8 أمتار (26 قدمًا) ميتًا بالقرب من سردينيا فى شهر مارس وبداخله 22 كجم من البلاستيك فى معدته.

زر الذهاب إلى الأعلى