Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الخميس.. طلبة «أولى ثانوى» يتسلمون بطاقة النتيجة بالألوان

على إسماعيل

أعلن مسئولو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه باستطاعة طلاب الصف الأول الثانوى استلام بطاقة النتيجة التى ستكون متاحة للطلاب إلكترونيا وفي المدارس يوم الخميس المقبل، وهى البطاقة التى سيكون مدون بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها.

ستتضمن البطاقة العديد من الملاحظات التى توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية، وسيكون اللون الأزرق يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة، وأن تحصيله الدراسي جيد.

بينما يكون اللون البرتقالي يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة وما زال أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى التفوق، أما اللون اللون الأخضر، فقد أكد المسئولون أنه يشير إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي في المادة، ولكن ما زال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين، بينما يدل اللون الأبيض على رسوب الطالب في المادة، مما يستوجب دخوله امتحان الفرصة الثانية.

وأوضح المسئولون أن النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة.

أكد المسئولون أنه في حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريطاً كاملاً باللون الرمادي.

زر الذهاب إلى الأعلى