Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التسوق عبر الانترنت خطر على البيئة..تعرف علي السبب

سارة ممدوح

يظن الكثير أن التسوق عبر الانترنت أكثر ملاءمة للبيئة حيث لا تضطر لقيادة السيارة أكثر من مرة، ولكن هذا خطأ، إذ سلط تقرير حديث الضوء على خطر التسوق عبر الانترنت على البيئة.

أوضح تقرير تم نشره عبر موقع “انجادجيت” من أن زيادة عدد خيارات التسليم بسرعة فائقة قد يؤدى إلى مزيد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون وليس أقل كما كان يعتقد الكثير.

ألقى الأكاديميون باللوم على شركات النقل عندما جاء التقرير السنوى بزيادة الانبعاثات السنوية، وكان اللوم الأكبر على الأفراد الذين يقومون بالعديد من الطلبات الصغيرة، وطرحوا تساؤل لماذا لا يتم تجميع طلباتهم لإحضارها مرة واحدة؟

وقال “كوستا ساماراس” أحد خبراء البيئة: “الأبنية الصغيرة تحتاج إلى المزيد من الطاقة والحرارة والتبريد للاحتفاظ بأشيائها وهذا يعنى المزيد من الانبعاثات الضارة على البيئة، فضلا عن الأداة المستخدمة فى عملية التوصيل التى تستهلك المزيد من الطاقة والوقود للسير بشكل أسرع”.

ويقترح خبراء البيئة على شركات الشحن أن تحول تدريجيا وسائل شحنها إلى الوسائل الكهربائية الصديقة للبيئة، ومع ظهور الطائرات بدون طيار سيكون الأمر أكثر أمانا على البيئة، وغيرها من الأفكار التى تساعد على تقليل نسبة الكربون فى الجو وحماية البيئة من الانبعاثات الضارة عليها وعلى كل من يعيش عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى