Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لجنة التعليم بمجلس النواب تناقش قانون مجلس النقابة

عادل منير

تناقش حاليا لجنة التعليم بمجلس النواب تعديلات قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، الخاص بنقابة المعلمين . وتشارك النقابة فى اجتماعات اللجنة ، وممثلين عن وزارات العدل والمالية، والتربية والتعليم . وتم الانتهاء من 18 مادة من إجمالى 85 مادة يشملها القانون.

يناقش البرلمان كل مواد القانون سواء التى تقدمت النقابة بتعديلات لها أو التى لم تطالب بتغييرها ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد الجلسات الجديدة لمناقشة باقى مواد القانون.

كانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، قد أعلنت خلال اجتماعها، الموافقة على مشروع قانون مُقدم من النائب هانى النواصرة وأكثر من عُشر أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1969 بشأن نقابة المهن التعليمية، من حيث المبدأ.

يستهدف مشروع القانون تحديد أهداف نقابة المهن التعليمية وأبرزها رفع مستوى مهنة التربية والتعليم والمعلمين، كما أنه يُحدد أسلوب انتخاب مجالس إدارة اللجان النقابية والنقابات الفرعية والنقابات العامة بما يراعى التمثيل الأنسب للفئات النوعية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى