Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة القاهرة: عزل «أستاذ متفرغ» بكلية الإعلام لإدانته بالتحرش والرشوة

محمد على

وافق الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة على قرار مجلس التأديب بالجامعة الذي صدر بعزل ياسين لاشين الأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام جامعة القاهرة من وظيفته مع احتفاظه بالمعاش بعد ثبوت اتهامه بالتحرش الجنسي والرشوة بعد عامين من إحالته للتحقيق.

أكد مصدر مسئول أن الدكتور الخشت صدق على القرار رسميًا بصفته صاحب الاختصاص بعد الاطلاع على تقرير مجلس التأديب وقراره الذي صدر في 10 يونيو الماضي.

انتهت  مذكرة مجلس التأديب بالجامعة برئاسة الدكتور محمد سامح عمرو نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعضوية الدكتور طه سعيد السيد نائب رئيس مجلس الدولة وأمانة سر محمد عبدالحميد بالشؤون القانونية للجامعة إلي مجاراة لاشين.

أوضح مجلس التأديب  أنه في ضوء من نتقدم وما استقرت عليه عقيدة مجلس التأيب واطمأن إليه ضميره من خلال ما ورد بالأوراق والتحقيقات وسماع الشهود وإذ يأخذ المجلس بعين الاعتبار السيرة الذاتية للمحال وما تحتوية من كثرة المخالفات والجزاءات التأديبية الموقعة عليه على الرغم مما يتمتع من خبرة علمية وعملية طويلة، كانت كفيلة بأن تعصمه من أي خطأ أو ذلل، إلا أن ما وقع منه (لاشين) في هاتين العقوبتين يتنافى مع القيم والتقاليد الجامعية وهو ما يقرر معه المجلس إدانة المحال ومجازاته بعقوبة (العزل من الوظيفة مع الاحتفاظ بالمعاش أو المكافأة إعمالاً لحكم المادتين 96 و110 من قانون تنظيم الجامعات.

انتهى المجلس إلى مجازاة الدكتور ياسين أحمد لاشين الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بعقوبة العزل من الوظيفة مع الاحتفاظ بالمعاش والمكافأة.

زر الذهاب إلى الأعلى