Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة القاهرة تبدأ تلقي طلبات تحويل الطلاب بالكليات أول أغسطس

عادل منير

أقر مجلس جامعة القاهرة، في اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، قواعد التحويلات ونقل القيد بكليات الجامعة، في العام الجامعي المقبل 2019 – 2020، ويبدأ مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة في تلقي طلبات التحويل ونقل القيد للطلاب، اعتبارًا من أول شهر أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر.

وصرح الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، بأن التحويل بالنسبة لطلاب الفرق الأعلى يحدث مركزيًا من خلال مكتب التحويلات المركزي بالجامعة، بحيث لا يقل التقدير العام للطالب عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدا بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن التحويلات تحدث في إطار النسبة التي يحددها مجلس كل كلية وفي ضوء إمكاناتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، والتزام الطالب بإثبات محل إقامته في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة، وتكون الأولوية في التحويل للطلاب الحاصلين على المجاميع الأعلى، وتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الطلاب المكفوفين والمعاقين والمفصولين.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة، يجرى عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

وأكد الخشت التزام جامعة القاهرة بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة بشأن التحويلات، كما أكد ضرورة التزام الطلاب الراغبين في التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، مضيفًا أن التحويل للبرامج الجديدة ذات الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة تحدث عن طريق الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى