Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

برلمانى: الموافقة على تولى خريجى «دبلوم المعلمين» الوظائف القيادية 

عادل منير

أكد ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه تمكن من الحصول على موافقة نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بإلزام جميع المديريات التعليمية بقبول أوراق المتقدمين لشغل وظيفة قيادة أولى وثانية والتوجيه الفني من خريجي دبلوم المعلمين والمعلمات وتكليف المستشار القانوني بالوزارة لإعداد كتاب دوري بذلك وتعميمه على المدريات التعليمية.

قال دسوقي أن القرار يعد بمثابة انتصار لخريجي دبلوم المعلمين والمعلمات بمحافظة أسيوط، والذين يتجاوز عددهم الألف معلم ومعلمة، مشيرا إلى أنهم خضعوا للتدريب على الوظائف القيادية والتوجيه بالأكاديمية واجتازوا التدريب بنجاح.

أضاف أن الخريجين يتعرضون للظلم منذ سنوات، فكلما يتقدم أحدهم لشغل الوظائف القيادية (مدير مدرسة – وكيل مدرسة – توجيه فني) يرفض طلبه بحجة أنه لم يحصل على مؤهل عال.

أوضح أن القرار الجديد فور تطبيقه سيسمح لهم بالتقديم لشغل الوظائف القيادية، فهم مكلفون منذ أكثر من 5 أعوام للعمل بالوظائف القيادية كمديرين ووكلاء مدارس ابتدائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى