Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لأول مرة.. المجلة العلمية لمركز بحوث الشرق الأوسط علي بنك المعرفة المصري

عادل منير

حقق مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس طفرة جديدة علمية جديدة، حيث تعد سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المراكز البحثية بجامعة عين شمس.

حيث تم نشر “مجلة مركز بحوث الشرق الأوسط” على بنك المعرفة المصري “Egyptian Knowledge Bank EKB”.

وقال لدكتور اشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، إن ذلك يأتى في اطار الخطة الإستراتيجية الطموحة للمركز، وهي حصول المجلة على معايير التأثير العربي ImPact Factor.

واكد أنها تأتي من منطلق حرص المركز الدائم على مساعدة الباحثين من خلال تيسير عملية نشر وتبادل والاطلاع على الأبحاث العلمية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بما ينعكس إيجابيا في التصنيف العالمي لجامعة عين شمس.

وأشار إلىً أن مجلة بحوث الشرق الأوسط هي مجلة علمية محكمة ربع سنوية ( يناير أبريل يوليو أكتوبر) متخصصة في شئون الشرق الاوسط تصدر منذ عام 1974قدمت خلالها 50 مجلدا وتجري الآن طباعة العدد الواحد والخمسون، وبهذه المناسبة المركز يعد عمل كشافا يحوي عناوين الابحاث التي نشرت في 45 عاما لكي تعم الفائدة .

والمجلة تعنى بتخصصات التاريخ والجغرافيا والسياسة والاقتصاد والاجتماع والقانون وعلم النفس واللغة العربية وادابها واللغة الإنجليزية وآدابها .

وأكد د. اشرف مؤنس، ان نشر المجلة على بنك المعرفة المصري سوف يسهم في توسيع دائرة انتشارها كما سيسهل على الباحثين والدارسين من كافة دول العالم الإطلاع على ما تحويه من أبحاث في مختلف المجالات والتخصصات.

كما سيضع المجلة على خارطة الدوريات العلمية الدولية مما يعد تتويجاً لجهود جميع القائمين على إصدار هذا المحتوى العلمي القيم.

ويمكن للباحثين الاطلاع عليها من مختلف دول العالم من خلال موقع المجلة www.middle-east.ask.edu.eg وكذلك الرابط التالي : HTTP:// met Cj.J piebald ekb.eg.

وللاطلاع من خلال موقع المجلة على بنك المعرفة المصري: HTTP://mercj .journals.ekb.eg

زر الذهاب إلى الأعلى