Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الأعلى للجامعات يعلن تفاصيل المسابقة الموحدة لطلاب الدبلومات

كتب – محمد علي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحان المسابقة الموحدة لطلاب شهادات الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات، للالتحاق بإحدى كليات (التجارة – الزراعة – الحقوق)، والطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية للالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية.

وذكر المجلس في بيان أن تقديم طلبات الالتحاق بالمسابقة على الموقع الإلكتروني (www.scu.eg) بدءًا من الأحد 14 يوليو الجاري حتى الخميس 15 أغسطس على أن تسلم الطلبات يدويُا بدءًا من 28 يوليو حتى 29 أغسطس المقبل.

وأكد المجلس أنه سيتم فتح التقديم يدويا فقط لطلاب الدور الثاني والذين يحملون استمارة تقديم من على الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر المقبل حتى الخميس 5 سبتمبر.

أولًا: الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية (نظام الثلاث سنوات) للالتحاق بكليات الهندسة:

يتم عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية (نظام الثلاث سنوات) خريجي أعوام 2017، 2018، 2019 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي (عملي + نظري) للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2019/2020.

ويحق للطالب، التقدم فرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول علي الثانوية الفنية أو العام التالي له، على أن يكون الامتحان ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة ومواد الامتحان طبقا لجدول التوزيع الجغرافي الخاص بالطالب حسب محافظة الرقم القومي والمعلن عنه علي موقع المجلس الأعلى للجامعات.

وتضمنت مواد الامتحانات: اللغة الانجليزية يوم 7 سبتمبر، ميكانيكا 8 سبتمبر، الفيزياء 9 سبتمبر، رياضة (جبر وهندسة فراغية) 10 سبتمبر، رياضة (2) ( التفاضل والتكامل) 11 سبتمبر، والكيمياء 12 سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى