Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

إطلاق حملة “مش بالشهادات” بالتزامن مع انتهاء الثانوية العامة وانتظار النتيجة

عادل منير

اطلقت مؤسسة القيادات المصرية للتنمية برئاسة الدكتورة “مي التلاوي” حملة الكترونية بعنوان #مش_بالشهادات بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وانتظار نتائجها.

تهدف المبادرة الضغط النفسي الواقع على الطلاب في تلك الفترة والذي ينتج عنه تزايد كبير في حالات الانتحار بين الطلاب والعمل على إلهام كل طالب لم يحالفه التوفيق فى الامتحانات والتأكيد على ان الشهادات التعليمية ليست المقياس الوحيد للنجاح بل بالعمل والجد والاجتهاد يصل الإنسان إلى ما يحلم ويتمنى.

مؤسسو المبادرة يحاولون لفت انتباه أولياء الأمور بأخطار الضغط النفسي الناتج على اولادهم وان نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الدنياجدير بالذكر انه تم رصد ارتفاع كبير في حالات الانتحار بين طلاب الثانوية العامة بتلك الفترة من كل عام.

جاءت حملة #مش_بالشهادات لوضع نهاية لتلك الظاهرة عن طريق نشر فيديوهات تحت هاشتاج #مش_بالشهادات لمشاهير محبوبين وملهمين للشباب يتحدثون فيها عن كيفية تحقيقهم لنجاحات كبيرة بالرغم من عدم تفوقهم الدراسي حيث لاقت تلك المقاطع رواجا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه صرح الدير الإبداعي لشركة AD للاعلانات “أحمد أبوبكر” ان الهامنا وهدفنا الأساسي بتلك الحملة هو المساهمة في إزالة الألم النفسي الواقع على طلاب الثانوية العامة نتيجة الضغط المجتمعي الشديد عليهم والعمل على انقاذ ارواحهم البريئة من براسن الانتحار، كما أضاف حتى لو استطاعنا انقاذ روح طالب واحد فقط فبذلك نكون قد حققنا هدفنا الاسمى والأهم من تلك الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى