Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الأول علمي رياضة:”كنت بذاكر 5 ساعات في اليوم”

كتب – محمد علي

أعلنت مديرية التربية والتعليم في المنوفية، في بيان لها، اليوم، حصول الطالب محمود الشبلنجي، من المدرسة المتميزة في شبين الكوم، على المركز الأول بالثانوية العامة شعبة “علمي رياضة” بعد حصوله على مجموع 409.5، قبل الإعلان الرسمي من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وقال الطالب محمود الشبلنجي، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اتصل به، صباح اليوم، للتهنئة بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه حافظ على المذاكرة طوال العام بواقع 5 ساعات يوميا، زادت مع اقتراب فترة الامتحانات،.

وأوضح أن مشكلة طلاب الثانوية ليست في المناهج بقدر التوتر والضغط الواقع عليهم، مشيرا إلى أنه فضل الاستذكار منفردا، وتوقف عن الذهاب إلى مراكز مجموعات التقوية في فترة الامتحانات، وحقق حلمه بعد اجتيازه الثانوية العامة بتفوق.

وأضاف أنه يتمنى الحصول على منحة دراسية للسفر إلى الخارج خاصة الولايات المتحدة الأمريكية أو ألمانيا، لاستكمال دراسته الجامعية، مشيرا إلى أنه سيلتحق بكلية الهندسة، وتابع أنه لم يكن يشغل باله بموضوع تسريبات الامتحانات، حيث كان تركيزه الأكبر على المذاكرة.

وأضاف، “لم أكن أراجع الأسئلة بعد الامتحانات حتى لا يصيبني التوتر، وأسرتي كانت الداعم الأكبر له خلال فترة الدراسة”، مشيرا إلى أنه لديه شقيقين هو أكبرهم ووالده يعمل بشركة غاز مصر ووالدته ربة منزل.

وعن الفارق بين النظامين الجديد والقديم للثانوية العامة، أكد أن النظام الجديد الذي لم يلحق به يعطي فرصة كبيرة للطالب المثقف والمحب للمعرفة في التفوق والتميز، وكنت أفضل اللحاق بهذا النظام، “لأنني أحب البحث والقرأءة في كل المجالات

زر الذهاب إلى الأعلى