Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

أبرز المنح الدراسية الخارجية لطلاب الثانوية العامة

كتب – محمد علي

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، يتهم الطلاب بتنسيق الجامعات، لكن هناك أُخر يبحثون عن المنح الدراسية للحصول على فرص للدراسة خارج مصر، سواء لعدم إتاحة التخصصات التي يرغبون فيها أمامهم أو لرغبتهم في الحصول على شهادات من الخارج.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المنح الدراسية:

الولايات المتحدة الأمريكية
1- منحة مدرسة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أطلقت منحة BigRentz Trade School لدعم الطلاب الذين يسعون للحصول على وظيفة في التجارة، حيث تقدم Big Rentz مبلغ 10.000 في المنح الدراسية للطلاب الذين يدرسون تجارة، شرط إجادتهم اللغة الإنجليزية، على أن يكون آخر موعد للتقديم 9 ديسمبر 2019.

https://www.bigrentz.com/scholarships/skilled-trades

التشيك
1- منح للبكالوريوس والماجستير في كلية Prague بجمهورية التشيك 2020

تقدم كلية Prague مجموعة من برامج الدرجات الجامعية والدراسات العليا بالتعاون مع الشريك الأكاديمي الرئيسي جامعة Teesside من المملكة المتحدة، وتركز على العمل مع الصناعة والالتزام بتجربة الطلاب الفردية وتعزيز مهارات القيادة والتواصل والإبداع، حسب الموقع الإلكتروني “مرجع”.

وأنشأت كلية Prague في أواخر عام 2003 برؤية ملهمة لخلق بيئة جامعية تتفهم الطبيعة المترابطة للأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتصميم.

والمنحة ممولة جزئيا على أن يكون آخر موعد للتقديم 31 يوليو 2019 (الجولة 1)، و30 سبتمبر 2019 (الجولة 2)

https://www.praguecollege.cz/study-here/programmes

ليتوانيا
1- منح للبكالوريوس و الماجستير من جامعة Kaunas للطلاب الدوليين في ليتوانيا 2019

تقدم جامعة Kaunas للتكنولوجيا دراسات البكالوريوس أو الماجستير مجانًا للمرشحين الذين أظهروا درجة عالية من الإنجازات الأكاديمية خلال دراساتهم السابقة، فضلا عن وجود برامج دراسية تدرس باللغة الإنجليزية، على أن يكون آخر موعد للتقديم: 31 يوليو 2019.

دبي
من الممكن اللحاق بالدراسة في فصل الربيع على أن تقدم قبل 20 ديسمبر 2019 إلى منحة Canadian University Dubai (CUD)- Financial Hardship Scholarship ، حال حصولك على معدل إنجاز أكاديمي 75% أول أعلى.

وتتيح المنحة للتخصصات التالية:

School of ArchitectureSchool of Business AdministrationSchool of Communication & Media StudiesSchool of Engineering, Applied Science and TechnologySchool of Liberal Arts & SciencesSchool of Public Health & Health Sciences

الصين
منحة لدراسة درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة ووهان للطلاب من سن 16 إلى 35.

وتشترط تعلم الإنجليزية والصينية وتختلف الشروط حسب عمر وتعليم المتقدم، حيث وهو ما يوضحه الموقع الإلكتروني للجامعة بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى