Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف علي كلية الذكاء الاصطناعي المعتمدة من المجلس الأعلي للجامعات

كتب – محمد علي

أعلن وزير التعليم العالي، بدء العمل على إعداد الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع الجانب الياباني؛ لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

ونرصد أبرز المعلومات عن كليات الذكاء الاصطناعي، التي أنشأتها الوزارة؛ لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، حسب تصريحات وزير التعليم العالي.

أوضح وزير التعليم العالي: “تتضمن الاستراتيجية إنشاء كليات الذكاء الاصطناعي بجميع الجامعات المصرية، وتدشين مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

وفى هذا الإطار وافق المجلس الأعلى للجامعات على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعات القاهرة وبنها وحلوان وبني سويف إلى “الحاسبات والذكاء الاصطناعي” وإنشاء قسم لهذا المجال في تلك الكليات.

كما وافق الأعلى للجامعات على إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، ومن المقرر أن تستقبل طلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلوم والرياضة.

وتستخدم الكلية أنماطًا متطورة في التدريس التفاعلي، من خلال قاعات تدريس مجهزة بأفضل الأجهزة التفاعلية العالمية، ومحاضرات ومقررات دراسية إلكترونية، لتقليل الفجوة الرقمية في التعليم المصري.

وتوقع وزير التعليم العالي، أن يسهم الذكاء الاصطناعي بـ 7.7% من الناتج المحلى الإجمالي في مصر بحلول 2030

زر الذهاب إلى الأعلى