Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعاون دولى فى مجال التعليم .. تعرف عليه

عادل منير

أكدت وزارة التعليم العالى على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وجمهورية أوكرانيا، مشيرة إلى أهمية العمل المشترك من أجل مزيد من تفعيل التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والعلمية والبحثية، مشدده على أهمية التعاون في مجال تطوير الأنظمة التعليمية وتبادل العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التعليم العالي إيفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا الجديد لدى القاهرة، والوفد المرافق له بمقر الوزارة.

كما اكدت ضرورة تقديم خدمة تعليمية راقية ومتميزة للطلاب المصريين الدارسين في أوكرانيا، وفقا للمعايير الدولية المعتمدة الخاصة بدراسة الطب والهندسة، ووضع ضوابط تضمن انتظام الطلاب في العملية التعليمية. بما يحقق الفائدة للطلاب.

ومن جانبه أكد ميكيتينكو، على قوة ومتانة العلاقات مع مصر في جميع المجالات، معربًا عن تطلعه إلى زيادة التعاون التعليمي مع مصر، عبر توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم العالي، تضمن تبادل الخبرات على المستوى الأكاديمي، لافتًا إلى تطلع بلاده للعمل مع مصر في مجال الفضاء في ضوء استضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية، وتدريب الكوادر المصرية والعلماء المصريين في مجال إطلاق وتشغيل الأقمار الاصطناعية نظرا للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها أوكرانيا في هذا المجال.

شهد اللقاء د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ود. رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

زر الذهاب إلى الأعلى